تخرج الدفعة الرابعة من طلاب المعهد العالي للشباب والرياضة وتسليم الشهادات للدفعات السابقة

تانيد ميديا : أشرف المستشار الفني المكلف بالشباب بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد المصطفي ولد ينبابه، مساء اليوم الاثنين بالمعهد العالي للشباب والرياضة في نواكشوط على حفل تخرج الدفعة الرابعة من طلاب المعهد العالي للشباب والرياضة المسماة “دفعة الريادة” في شعبتي الشباب والرياضة.

كما شهد الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة توزيع الشهادات على الدفعات السابقة من خريجي المعهد المذكور.

وهنأ المستشار الفني المكلف بالشباب بالوزارة في كلمة له بالمناسبة خريجي الدفعة الرابعة من طلاب المعهد، متمنيا لهم مسارا موفقا، وإدارة المعهد على ما بذلوه من جهود في سبيل تحقيق الأهداف المرسومة في مجال التكوين.

وأعرب عن سعادته بتسليم الشهادات للدفعات السابقة وكذا تخرج الدفعة الرابعة من الطلبة الحاصلين على اللصانص.

وذكر بالأهمية الكبيرة التي يحتلها المعهد العالي للشباب والرياضة كرافعة في مجال التكوين وكرافد أساسي لتغذية قطاع الشباب والرياضة بالأطر الأكفاء الذين يشكلون اليوم النواة الأساسية للوزارة.

وبدوره أشاد المدير العام للمعهد العالي للشباب والرياضة السيد السالك ولد مختار السالك بخطاب فخامة رئيس الجمهورية في حفل تنصيبه لمأمورية ثانية و الذي تضمن ضرورة اشراك وتمكين الشباب، مؤكد إلتزام الإدارة والطلاب بمضاعفة الجهود في هذا المجال .

وأوضح ان المعهد اليوم يحتفل بحدثين هامين الأول منهما هو تسليم الشهادات للدفعات السابقة الذي ظل يشكل عائقا للطلاب وتحديا للإدارات السابقة، أما الثاني فهو تخرج الدفعة الرابعة من الطلبة الحاصلين على شهادة الليصانص في علوم وتقنيات الأنشطة السسيو – تربوية و علوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية.

وأضاف أنه وبتوفيق من الله وبجهود خاصة من الإدارة اعترف المجلس الوطني للتعليم العالي بشهادة المعهد كشهادة وطنية تخول صاحبها نفس الحقوق التي تمنح لخريجي مؤسسات التعليم العالي الوطنية.

وبين أن المعهد يحتوي حاليا على اكثر من 200 طالب موزعين على شعبتي الشباب و الرياضة ويؤطرهم نحو 32 أستاذا, ويتم التعليم فيه حسب نظام ( ل . م . د ) المعمول به في مختلف مؤسسات التعليم العالي الوطنية.

ونوه بالدور الكبير الذي يلعبه المعهد العالي للشباب و الرياضة في تنمية وتطوير المصادر البشرية التي تعتبر السبيل الوحيد للنهوض بقطاع الشباب والرياضة .

من جهته أشاد المتحدث باسم أساتذة المعهد السيد الطالب عبد الفتاح بتكريس رئيس الجمهورية مأموريته الجديدة للشباب الشيء الذي يجعل الأطر التدريسية ملزمون بالمساهمة عن طريق تكوين الشباب في مجالي الشباب والرياضة في إنجاح هذه المأمورية.

وطالب وزارة الشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باكتتاب عاجل لأساتذة المعهد العالي للشباب والرياضة وتوقيع عقود دائمة للأساتذة الذين تجاوزت اعماره سن الاكتتاب.

ومن جهتها أوضحت المتحدثة باسم الطلاب السيدة آسية بنت ابراهيم ان تتويج هذه الفترة بالحصول علي شهادة الليصانص يأتي كثمرة للجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب برعاية جدية من الادارة العامة للمعهد ومتابعة وتأطير الطاقم التربوي الذي سهر على تزويد طلاب المعهد بالمعارف والعلوم ذات الصلة باختصاصهم.

وأكدت أن خريجي هذه الدفعة أصبحوا في جاهزية تامة علميا وتقنيا وتأطيريا للعمل في قطاع الشباب والرياضة والمساهمة في بناء الوطن.

وفي الختام تسلم خريجو الدفعات السابقة شهادات تخرجهم، كما شهد الحفل عرض فيلم وثائقي تعريفي عن المعهد.

وجرى حفل التخرج بحضور عدد من موظفي المعهد و وكلاء الطلاب الخريجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى